الفرق بين الرموز التي تظهر في الشريط العلوي للهاتف عند إتصالك بالإنترنت

الفرق بين الرموز التي تظهر في الشريط العلوي للهاتف عند إتصالك بالإنترنت

    الفرق بين الرموز التي تظهر في الشريط العلوي للهاتف عند إتصالك بالإنترنت كما لم تعملها من قبل، لتستطيع التفرقة بين كل علامة من حيث إستخدامك للإنترنت، لكم مدونة أردرويد بشكل مبسط وسهل.

    الفرق بين الرموز التي تظهر في الشريط العلوي للهاتف عند إتصالك بالإنترنت

    الفرق بين الرموز التي تظهر في الشريط العلوي للهاتف عند إتصالك بالإنترنت


    عندما تشغل الإنترنت على هاتفك ، بالطبع ستلاحظ ظهور بعض الرموز مثل E و H , 3G وغيرها من الرموز في الشريط العلوي للهاتف , فما الذي تعنيه هذه الرموز ؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم في هذه المقالة.

    – معنى كل رمز من رموز بيانات الهاتف (شبكة الإنترنت) :


    الجيل الثاني 2G أو GPRS : هذا الرمز هو اختصار لكلمة General Packet Radio Service ويعمل هذا البروتوكول على مبدأ خدمات حزمة الراديو العامة ؛ وهي طريقة لإرسال البيانات عبر موجات الراديو التي تستخدم حاليا لنقل الصوت. 

    أول جيل من هذه التكنولوجيا كان 1G ، وظهر عام 1981. سرعة نقل البيانات في هذه التقنية المعتمدة على شبكات الـ GSM يتراوح بين 56 – 114 KB/s. 

    E : قد يظهر هذا الرمز في هاتفك إذا كنت لا تزال تستعمل الجيل الثاني من الاتصال ، لكن ربما قد لاحظته قبل سنوات أي ما قبل ظهور الجيل الثالث. هذا الرمز E هو اختصار لـEDGE , وهذه التقنية ظهرت بعد تقنية GPRS وهي تمثل اختصار لعبارة Enhanced Data rates for GSM Evolution وهي تقنية تزيد من قدرات النفاذ اللاسلكية للهاتف الجوال وتسرع من أدائه عند الاتصال بالإنترنت فيها ما بين 100 – 300 KB/s. 

    H : كان أول تطور لتنقية الجيل الثالث 3G ، والذي أطلق عليه كذلك بـ HSDPA , إذ يسمح الجيل 3+ أو الجيل الثالث المطور بالإنتقال إلى تدفق أعلى من نظيره ، إذ أصبحت سرعة نقل البيانات فيه تصل إلى حدود 7.2 MB/s. 

    H+ : الجيل الثالث عرف كذلك تطور آخر اشتهر بـ H+ أو الجيل 3++ أو HSPA+ حيت تضاعفت فيه سرعة الجيل 3+، و ذلك بتدفق يتراوح من 14 – 50 MB/s. 

    4G أو LTE : الجيل الرابع والذي يعرف كذلك بـ LTE وهي اختصار لـ Long Term Evolution هي تقنية لا زالت جديدة خصوصا في الدول العربية ، بعض الهواتف الذكية غير قابلة للاتصال على 4G لأنها لا تدعمها ، ولابد أن يكون لديك هاتف ذكي يدعم هذه التقنية ؛ طبعا 4G تتميز بسرعة أكبر عن سابقتها حيث تصل السرعة فيها إلى أكثر من 100 MB/s. 

    4G+ : أول تطور للجيل الرابع كان 4G+ وهو ما يعني أنك تستطيع الوصول إلى الإنترنت ومشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام بجودة عالية بدون تقطعات ، حيث تصل سرعة هذا النوع من الاتصال إلى حدود 1 GB/s. 


    – فروق رئيسية بين كل نوع : 

    في الفرق بين الرموز التي تظهر في الشريط العلوي للهاتف عند إتصالك بالإنترنت يوجد عدة أنواع وسترىَ الفرق بينهم في السطور التالية.

    الجيل الأول G كان للاتصالات الصوتية فقط. 
    الجيل الثاني 2G اتصالات + رسائل + إنترنت لخدمات البريد الإلكتروني. 
    الجيل الثالث 3G يوفر اتصالات + إنترنت بسرعة عالية. 
    الجيل الثالث +3G المطور يوفر اتصالات + إنترنت بسرعة عالية ومضاعفة. 
    الجيل الرابع 4G يوفر اتصالات صوتية + إنترنت بسرعة فائقة. 
    الجيل الرابع +4G يوفر اتصالات صوتية + إنترنت بسرعة فائقة ومضاعفة.
    مدونة أردرويد
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة أردرويد .

    ردد معي : ربنا اغفر لى و لوالدى و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

    تم اكتشاف مانع الأعلانات

    من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول لمدونة أردرويد أو يمكنك أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

    مدونة أردرويد تعتمد فقط على الأعلانات كمصدر لدخلها و هى لا تحتوى على اعلانات منبثقة او مزعجة لذلك نرجو منك تفهم الأمر بدون أنزعاج وشكرا لك :)

    ×