8107339487713063
recent
أخبار ساخنة

جوجل تعتزم إطلاق هاتف يحمل علامتها التجارية قبل نهاية 2016

الخط

 جوجل تعتزم إطلاق هاتف يحمل علامتها التجارية قبل نهاية 2016


تعتزم شركة جوجل إطلاق هاتف ذكي يحمل علامتها التجارية قبل نهاية العام الحالي، وفق ما نقلت صحيفة تيليجراف أمس الأحد.
وفي سبيل ذلك، تُجري عملاقة التقنية الأميركية حاليًا محادثات مع شركات تشغيل خدمة الهاتف المحمول استعدادًا لإطلاق الهاتف، وفق ما نقلت الصحيفة البريطانية عن مصدر في الشركة.
يُشار إلى أن جوجل تطلق كل عام هواتف من سلسلة نيكسوس Nexus، وذلك بالتعاون مع شركات أخرى، مثل هواوي وإل جي وإتش تي، وتمتاز هذه الهواتف بأنها تقدم تجربة أندرويد “الصافية”.
ويُعتقد أنه في حال قامت جوجل فعلًا بإطلاق هاتف ذكي يحمل علامتها التجارية، فإنها ستكون في منافسة مباشرة مع شركة آبل، إذ أن نظامي أندرويد وآي أو إس يهيمنان على سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.
لن تكتفي بتصميم البرمجيات فقط بل ستصنعه بالكامل

"جوجل" تستعد لتصنيع أول هاتف ذكي خاص بها


كشفت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية أن شركة "جوجل" تستعد للدخول بقوة في حرب المنافسة بين شركات تصنيع الهواتف الذكية، بنيّتها تصنيع أول هاتف ذكي خاص بها.
وكانت "جوجل" تكتفي منذ فترة بدعم هواتفها بالبرمجيات وتصنيعه لدى شركات أخرى مثل "إتش تي سي"، و"إل جي"، و"هواوي"، ضمن سلسلة أجهزة "نيكسوس".
وأكدت مصادر داخل "جوجل" للصحيفة البريطانية أنها لن تكتفي بهذا الأمر، بل تنوي تصنيع أول هاتف ذكي كامل داخل مصانعها، خلال الفترة المقبلة.
وكشفت مصادر عديدة داخل جوجل لـ"التليجراف" أنها تجهز فعلياً هاتفاً ذكياً سيحمل علامة تجارية خاصة بـ"جوجل" بخلاف "نيكسوس" قبل نهاية العام الجاري، وسيكون التصميم والتصنيع والبرمجيات كلها حصرية وخاصة بشركة "جوجل".
ونقلت الصحيفة البريطانية عن المحلل التقني "بن وود" قوله: "جوجل تشعر حقاً بالقلق فإن نظام أندرويد بدأ في التفتت وهو يحتاج لمنصة أكثر رقابة؛ لذلك فإن هاتف جوجل قد يكون الحل للأمر، وأعتقد أنها ستسعى للسيطرة على الأمر بصورة أكبر مثل أبل، التي لا يعمل نظام تشغيلها إلا على أجهزتها".
من جانبها، رفضت "جوجل" التعليق على تقرير "التليجراف"، ولم يرغب المتحدث باسم الشركة لا في نفي أو تأكيد تلك التصريحات.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) ‏

الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات

آرائكم تسعدنا، لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم اكتشاف مانع الأعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول لمدونة أردرويد أو يمكنك أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

مدونة أردرويد تعتمد فقط على الأعلانات كمصدر لدخلها و هى لا تحتوى على اعلانات منبثقة او مزعجة لذلك نرجو منك تفهم الأمر بدون أنزعاج وشكرا لك :)

×