" رماز " أسلوب جديد لتعليم لغة البرمجة اكسر حاجز الكسل و قم ببرمجة موقعك بيديك

 " رماز " أسلوب جديد لتعليم لغة البرمجة اكسر حاجز الكسل و قم ببرمجة موقعك بيديك

     " رماز " أسلوب جديد لتعليم لغة البرمجة اكسر حاجز الكسل
    و قم ببرمجة موقعك بيديك

    شباب كتير من العالم العربى بتحلم انها تتعلم لغة البرمجة و نفسك تتقنها و تتعلم كل حاجة جوة هذة اللغة و تتقنها جيدا بعد كدا تقدر تستفاد منها من نواحى كتيير , مثل برمجة تطبيقات أو مواقع , وكذالك الألعاب , وحتى قوالب للمدونات حسب حاجة العميل اللى هيطلب منها زى البرمجة مش جانب واحد ولا جزء واحد لا البرمجة جوانب كتيير اوى و حسب خبرتك و حسب ما تتعلم و تقدر تستفيده من هذة اللغة.

     " رماز " أسلوب جديد لتعليم لغة البرمجة اكسر حاجز الكسل و قم ببرمجة موقعك بيديك


    ط بعا الشاب العربى حلمة يبقى من كبار المبرمجين لكن فى عدة عواقب لازم تقف قدامه زى مثلا ضعف الإنترنت , وحاجز اللغة الانجليزية كأهم نقط سوداء تواجه الشباب , و لو لقيت موقع عربى بيقدم اللغات دى فتبقى مجرد محاضرات نظرية عبر اليوتيوب لا تساعد في مجملها على تعلم البرمجة بشكل عملي , ولهذا أوجه لمجموعة من الشباب العربي الطموح منصة تفاعلية عربية لتعليم البرمجة أطلق عليها اسم ’’ رماز ’’ , بتقدم منصة رماز مجموعه من الدروس النظرية باللغة العربية و مش مجرد يزتيوب و بس لا فى تمارين تطبيقية عملية من خلال مساقات ومسارات محددة لكل لغة , عند الانتهاء منها هتلاقى نفسك قادر على تطوير موقع كامل ان شاء الله .
    أنا شخصيا جربت هذة المنصة وبعد بحث طوييل بصراحه لم أجد أفضل من منصة رمااز , وبعد أن أتقنت بعض البدائيات في لغة HTML  و  CSS , ولاحظت تطور ملحوظ في المستوى الشخصى بتاعى قررت مشاركتكم هذة المنصة لكى تساعد شباب كثير فى العالم العربى ان شاء الله , الآن ننتقل إلى شرح واجهة وكيفية العمل والتسجيل في الموقع رغم أنها بسيطة بس مش مشكلة .
    او حاجة هتتوجه للرابط التالي : www.remmaz.com  ستجد واجهة الموقع كما هو موضح في الصورة انا عامل صور توضحيه علشان تسهل للناس اكتر :
     " رماز " أسلوب جديد لتعليم لغة البرمجة اكسر حاجز الكسل و قم ببرمجة موقعك بيديك

    فتقوم بالاشتراك  في الموقع  من خلال الضغط على الزر ( سجل الآن! ) هتلاقيه موجود فى الواجهة ثم تقوم بملئ بياناتك المطلوبة  والدخول على بريدك الإلكتروني لتأكيد الاشتراك كالتالي :
     " رماز " أسلوب جديد لتعليم لغة البرمجة اكسر حاجز الكسل و قم ببرمجة موقعك بيديك

     " رماز " أسلوب جديد لتعليم لغة البرمجة اكسر حاجز الكسل و قم ببرمجة موقعك بيديك


    عند الانتهاء من مرحلة التسجيل كل ما عليك هو اختيار لغة البرمجة التي حضرتك عاوز تتعلمها ثم تضغط على الزر الذهاب إلى المسار  بعدها نقوم ايضا بالضغط على ابدأ الآن ولا تنسى مراجعة وصف المسار ومحتواه .





    بعد ذالك ستجد حاجة شبه الفهرس و الدروس زى عناوين رئيسية تحتها مجموعة من الدروس الفرعية تحت تسمية مسارات تختار من بينها اللى محتاج تتعلمه . أو الضغط مسبقا على الزر ابدأ المرحلة 1 الموجود بجانب الفهرس أسفل يمين الشاشة كما تلاحظ في الصورة .



    بعد اختيارك للدرس الذى تريد ان تتعلمه سيتوجه بك الموقع إلى الواجهة الخاصة بالدرس النظري , ويمكنك تنزيل الدرس بصيغة PDF. بعد الانتهاء من الدرس النظرى توجه إلى التطبيق العملي من خلال الضغط على الزر انتقل إلى التحديات




    سوف يقوم الموقع بتوجيهك إلى متصفحه الخاص به والذي ستطبق من خلاله جملة الأوامر التي تعلمتها من منصة رماز لاختبار مدى إستيعابك للدرس النظري .رماز يقدم لك تلميحات عند الخطأ في التطبيق ويمكنك العودة إلى الدرس لمراجعة خطئك فى حالة الخطأ و في حال اجتيازك للتحدي تنتقل للذي يليه ومن المرحلة إلى أخرى وهكذا إلى حين تمكنك من إتقان مبادئ اللغة ان شاء الله ,



    مجموعه من النصائح والمعلومات :

    النصائح:
    1 - لضمان إتقان اللغة من منصة رماز أنصحك مراجعة الدروس النظرية جيدا و تحاول تراجعها مره و اتنين و تلاتة والتفهم جيدا في محتوى الأوامر قبل التطبيق وكذا اجتياز المراحل بالترتيب المبنية عليه .
    2 - أنصحك بعد إنهاء إتقان بدائيات لغة بمراجعة بعض دورات على اليوتيوب ومحاولة التطبيق من خلال محاولة برمجة قالب أو موقع ...ألخ بشكل ونوع مغاير للموقع الذي أنجزته على المنصة و تحاول انت بترمج اشياء من اللى اتعلمته فى الدروس وتحاول تعمل حاجة جديدة مشوفتهاش على الانترنت  ,,و رغم ذلك لا أنصحك بالاكتفاء التام بما تعلمته من المنصة.
    *ملاحظة: هذا لا ينقص ولا يقلل من قيمة ما تقدمه المنصة أبدا , وستلاحظ الفرق من مجرد أول تجربة ليك على المنصة و إن كنت قد جربت التعلم على مصادر أخرى .
    المعلومات:
    1 - منصة رماز لحد الآن تحوي على لغتي HTML  و CSS فقط , كما يتوعدو أصحاب المنصة بإضافة لغة JavaScript ومكتبتها Jquery قي أقرب الآوقات ان شاء الله.
    #يتطلب أصحاب المنصة الدعم من خلال تفاعل المشتركين لتشجيعهم على تطويرها وإضافة لغات أخرى في المستقبل القريب .
    و كدا اكون انتهي هذا الموضوع . و أرجو  أن أكون قد كفيت ووفيت  الشرح , وأتمنى أن توفقوا  وتستفيدوا ان شاء الله بأكبر قدر ممكن مما توفره المنصة , وإلى اللقاء إلى تدوينه أخرى إن شاء الله وإلى ذالك الحين أنا ومدونة أردرويد نستودعكم الله .
    اذا اعجبك الموضوع لا تبخل بالمشاركة .

    اندرويد العرب
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة أردرويد .

    ردد معي : ربنا اغفر لى و لوالدى و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

    مشاهدة التعليقات

    إرسال تعليق

    تم اكتشاف مانع الأعلانات

    من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول لمدونة أردرويد أو يمكنك أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

    مدونة أردرويد تعتمد فقط على الأعلانات كمصدر لدخلها و هى لا تحتوى على اعلانات منبثقة او مزعجة لذلك نرجو منك تفهم الأمر بدون أنزعاج وشكرا لك :)

    ×