-->
U3F1ZWV6ZTEwOTc2NjM5NDkwX0FjdGl2YXRpb24xMjQzNTAxODM2NjQ=
recent
أخبار ساخنة

لماذا يعتبر التخصص والتركيز في مجال واحد من أهم أساسيات النجاح في الربح من الإنترنت

لماذا يعتبر التخصص والتركيز في مجال واحد من أهم أساسيات النجاح
في الربح من الإنترنت


مرحبا أصدقائي , متابعي مدونة أردرويد الكرام , أتمنى ان تكون قد قضيتم عيد أضحى سعيد مليئ بالمسرات . في العدد
 التالت من سلسلة 
#دردشة_تقنية  أحببت أن أسلط الضوء أهمية التخصص و التركيز في مجال واحد في عملية الربح من الإنترنيت , هناك فئة من الناس تشكك قطعا في ماهية و مصداقية ما يسمى بالربح من الإنترنيت , و هناك فئة أخرى من تعلم بالفعل بحقيقته و جدواه و لكن لم تستطع لحد الآن أن تسلك الطريق الصحيح الذي يمكنها من تحقيق أرباح جيدة بالرغم من المجهودات التي يقومون بها , و أنا اعتقد أن عامل التخصص و التركيز هو من اهم العوامل التي تتحكم في نجاح الإنسان في الربح من الإنترنيت من فشله , سأحاول أن أناقش و أحلل هذا القول في الأسطر القادمة !

يعتقد جل من فشل في الربح من الإنترنيت أنه بإستطاعتهم أن يحققو أرباحا جيدة بالإشتغال في أكتر من مجال , و هذا الأمر خاطئ جملة و تفصيلا ,  فتجده هذه الفئة من الناس  تقوم بإنشاء موقع أو مدونة إن صح التعبير (في الغالب تكون تقنية)  , ثم تعمد إلى نشر عدد لايأس به من التدوينات الغير إحترافية  و الغير مفيدة .  ثم تقوم بالإشتراك في البرنامج الربحي جووجل أدسنس ,  فرضا أن هذا الأخير قام بقبولهم و أن الإعلانات الربحية بدأت في الظهور في مدونتهم , في غالب الأحيان هذا الأمر لا يستمر أكثر من شهر أو تلاتة أشهر على الأكتر و ذالك لقلة إعتنائهم بالمدونة الخاصة بهم  و تشتت تركيزهم  في مجال آخر ! لذالك في غالب الاحيان تجد ان الموقع الخاص بهم  او حسابهم في جووجل ادسنس  قد تم إقفاله لسبب من الأسباب , إما لكترة الضغطات الغير شرعية أو لعدم تحديت المحتوى في المدونة او حتى لكترة الروابط المختصرة !

هذا فقط سيناريو من أحد السيناريوهات الأكثر  إنتشارا بين المبتدئين (أنا لا ادعي الإحترافية ) , علميا العقل البشري لايمكنه التركيز و إستيعاب أكتر من معلومة في نفس اللحظة فما بالك بتنفيده لأكتر من مهمة أو اكتر من مشروع في نفس الوقت و خصوصا عندما تكون مجالات هذه المشروعات متباعدة تماما عن بعضها البعض ! لذالك لا تحاول إرتكاب هذا الخطأ الجسيم الذي يضييع الكثير من وقتك دون أن تحقق شيئا يذكر !

أحد أكثر الأخظاء المتعلقة بتشتت التركيز بين مجالات العمل عبر الإنترنيت هي المقارنة , نعم أعني بالمقارنة تلك التي تقوم بها مع أشخاص  لديهم باع و سنوات من الخبرة في مجالهم و حققو مبالغ مهمة في المجال الذي تخصصو فيه , متلا تجد شخص ما يدرس مجال الريسكين موبايل  (و على فكرة هو مجال جدا مربح ) , تم أتناء إشتغاله في هذا المجال تصادفه الكثير من العراقيل و المشا  في عمله والمتعلق بالأساس بالأخظاء البرمجية في  إكليبس أو أندرويد ستويو وهذا شيئ طبيعي , لكن بدل أن يخصص حيزا كبيرا من وقته لحلها و التخصص في مجاله و التميز فيه , للأسف يختار الحل الأسهل ألا وهو الإنتقال إلى مجال آخر , جووجل أدسنس كمتال, إعتقادا منه أن هذا المجال ليس فيه أي مشاكل أو منافسة , و أيضا لأنه شاهد أحدهم يحقق مبالغ خيالية منه !

من وجهة نظري المتواضعة أرى أن النجاح في مجال من أحد مجالات الربح من الإنترنيت مرتبطا إرتباطا وثيقا بالتخصص و التركيز عليه و التعامل بمسؤولية مع جميع العقبات التي تواجهك في المجال الدي إخترت العمل فيه , غير و إذا كنت من الأشخاص الذي يحبون العمل في أكثر من مجال فلابأس أن أن تنتقل من مجال الذي تعمل فيه إلى مجال آخر , لكن بشرط أن تكون قد حققت نتائج طيبة في المجال السابق , أيضا يمكنك العمل في مجالين في نفس الوقت , مع التركيز على مجال واحد و العمل على دراسة و تجربة المجال الآخر !

 إذن لكي تنجح في العمل أو الربح من الإنترنيت يجب عليك أولا أن تكون على إطلاع على جميع المجالات , ثم تعمل على إختيار تخصص أو نيتش واحد فقط  ترركز جهدك عليه , ثم بعد مرور مدة من زمن و تحقيقك لمبلغ جيد من المال , يمكنك أنذالك الإنتقال للعمل في مجال آخر و إستتمار الخبر و رأس المال الذي راكمتهما أتناء عملك في المجال الأول ! إذا كانت لديك وجهة نظر مختلف لهاته الدي طرحتها في هدا المقال رجاءا شاركنا إياها في خانة التعليقات أسفله , و سأكون جد سعيد بالدخول في مناقشة هادفة معك ! تحياتي نجاح أمين !!

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. ممكن درس حول عمل navebar متحرك مثل الناف بار الخاص بك

    ردحذف

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) ‏

الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات

آرائكم تسعدنا، لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم اكتشاف مانع الأعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول لمدونة أردرويد أو يمكنك أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

مدونة أردرويد تعتمد فقط على الأعلانات كمصدر لدخلها و هى لا تحتوى على اعلانات منبثقة او مزعجة لذلك نرجو منك تفهم الأمر بدون أنزعاج وشكرا لك :)

×