تحميل برنامج سوما للمكالمات و المحادثات SOMA Messenger

تحميل برنامج سوما للمكالمات و المحادثات SOMA Messenger

    نبذة لتعريف برنامج سوما ماسنجر SOMA Messenger المجاني للمحادثات : 


    يعد تطبيق سوما للمكالمات SOMA Messenger هو أحد البرامج الحديثة التي دخلت في خط المنافسة مع برامج المحادثات و المكالمات بقوة ، حيث أهلته إمكاناته الكبيرة و تصميمه المميز على أن يكون منافساً قوياً لبرامج المكالمات و المحادثات الشهيرة مثل تطبيق المحادثات الأول واتس آب whats app و تطبيق فايبر viber و العديد من أشهر برامج المحادثات و المكالمات ، ليصل بقفزة كبيرة في فترة قصيرة لمكانة متقاربة للفاية مع هذه البرامج ، و يعد سوما ماسنجر واحداً من برامج المكالمات المجانية بدون أي رسوم أو مدفوعات ، و الذي يوفر لك خدمة المحداثات النصية المكتوبة و إجراء مكالمات الفيديو و المكالمات الصوتية ، و ذلك ما يتم توفيره بجودة صوت و صورة و نقاء عالي و بدون أي شروط لسياسة إستخدامه على النطاق المحلي و الدولي ، بالإضافة لعدم وجود أي سياسات حجب في خصوصيته ، و لذلك نوفر لك في هذا المقال كل التفاصيل التي ستلزمك في التعرف على سوما ماسنجر و إمكانياته و خصائصه و بعض الخدمات المدفوعة التي يقدمها سوما ماسنجر ، بالإضافة لتوفير روابط التحميل التي تتناسب مع نوع هاتفك .


    توضيح و تفاصيل تطبيق سوما ماسنجر SOMA Messenger : 

    يعتبر تطبيق سوما ماسنجر هو أحد البرامج التي تصلح للعمل على كلا من اجهزة الكمبيوتر و الهواتف الذكية ، فكما يعمل تطبيق المكالمات و المحادثات سكايب بنسخة لاجهزة الكمبيوتر بأنظمة تشغيل الويندوز المختلفة ، و بنسخة تصلح للعمل على أجهزة الهواتف الذكية ، فإن سوما ماسنجر يوفر لكم نفس الخاصية ، فهناك من تطبيق سوما ماسنجر اصدار خاص باجهزة الكمبيوتر يعمل على اكثر من نظام تشغيل للويندوز و يسمح لك بتثبيته على نسخة الويندوز الخاصة بك و يصبح بعد ذلك متاحاً لاجراء مكالمات مثل مكالمات سكايب التي تجرى من خلال كاميرا الكمبيوتر المحمول و غيرها ، و أيضا نسخة خاصة للعمل على اجهزة الاندرويد و البلاك بيري . 

    و من أكثر الأشياء التي تميز سوما ماسنجر و أحدثها و التي تم إضافتها قريبا للتطبيق ، خاصية لحظاتي ، و التي تشبه إلى حد كبير نظام التدوين على مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة كـ فيس بوك ، و التي تتيح لمستخدميها من خلالها أن يقوموا بمشاركة اللحظات الخاصة و السعيدة مع أصدقاءهم من خلال إضافة صور لمناسباتهم الخاصة مع إمكانية التعديل و الإضافة على الصور بعض المؤثرات ، إلى جانب إمكانية التعليق و إبداء الإعجاب للمحتوى المنشور . 

    و هناك خاصية أخرى مدفوعة بمقابل مادي بسيط تمكنك من الإطلاع على جديد سوما و غير ذلك من مختلف الأخبار الفنية و غيرها و جديد عالم التقنية و التطويرات و التحديثات المدفوعة لسوما ، و هي خاصية في آي بي vip . 

    شرح كيفية إستخدام تطبيق سوما ماسنجر SOMA Messenger و توضيح لأقسامه : 


    من أكثر الأشياء إيجابية في تطبيق سوما ماسنجر SOMA Messenger هو سهولته الشديدة و تشابه إعدادته بدرجة كبيرة مع العديد من البرامج و التطبيقات الأكثر شيوعا و شهرة في هذا النمط مثل تطبيق واتس آب و سكايب ، و سنوضح ذلك بصورة أكثر وضوحا مع إستعراض أقسامه . 

     شرح خصائص إستخدامها : 


    ١)إعدادات آخر ظهور على تطبيق سوما ماسنجر : و تلك الخاصية متوفرة على تطبيق واتس آب و معروفة لكل مستخدميه ، فذلك الإعداد سيمكنك من أن تتحكم في من بإمكانه الإطلاع على آخر توقيت دخلت فيه على تطبيق سوما ماسنجر ، فيتيح لك أكثر من خيار ، فإما أن تجعلك وقت دخولك للتطبيق متاحا لجميع مستخدمي تطبيق سوما سواء أن كانوا من دوائر أصدقاءك أو لا ، أو أن تجعل ذلك التفضيل قاصراً على أصدقاءك فقط من دوائر جهات إتصالك على سوما ماسنجر الذين تتواصل معهم و مسجلة أسماءهم و ارقامهم على هاتفك ، أو أن تستخدم هذه الخاصية في منع أي شخص من معرفة موعد آخر ظهور لك على التطبيق عن طريق إختيار إخفاء موعد ظهوري ، و لكن يجب التوضيح أنه عند تأشيرك على هذا الإختيار فإنك أنت أيضا سوف لن تتمكن من رؤية آخر ظهور لأي مستخدم لسوما ماسنجر . 

    ٢)خاصية معرفة إستلام رسائلك و قراءتها : و من هذه الخاصية تستطيع أن تتعرف على إذا ما كان الشخص المرسل إليه أيا من رسائلك قد قام بفتح رسائلك و الإطلاع عليها أم لا ، و بنفس النمط سيعرف أصدقاءك إذا ما قمت بالإطلاع على رسائلهم المرسلة لك أم لم تقم بقراءتها ، و يمكنك أن تقوم بتعطيل هذه الخاصية من داخل اعدادات سوما ماسنجر ، و التي ستقوم بعد تعطيلها بعدم إرسال أية إشارات أو إشعارات لإصدقاءك عن قراءتك للرسالة أو لا ، كما ستحجب عنك أنت أيضا معرفة قراءة رسائلك من قبل المرسل إليه من عدمها ، و بإمكانك إعادة ضبط تلك الخاصية و غيرها من إعدادات التطبيق بكل سهولة في أي وقت . 

    كيف أقوم بفك حجب المكالمات على تطبيق سوما ماسنجر SOMA Messenger ؟ : 


    لتقم بتلك الخطوة عليك إتباع الخطوات التالية : 

    ١) قم بإلغاء تثبيت تطبيق سوما ماسنجر من على هاتفك أو البرنامج من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك . 

    ٢)قم بتحميل نسخة تطبيق و برنامج سوما ماسنجر من خلال روابط التحميل التي نوفرها لك في أسفل الموضوع . 

    ٣)إذا وجدت أن مشكلة حجب المكالمات لتطبيق سوما لازالت تعرقلك عن إستقبال المكالمات عليه في نطاق الدول العربية ، فكل ما عليك أن تقوم بتحميل تطبيق في بي ان vpn الذي يعمل على إمدادك بخوادم لشبكات مختلفة تقم بخداع القفل المفروض على البرنامج لحظر المكالمات و تقدم لك إمكانية القيام بإجراء المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو و المحادثات على سوما ماسنجر بكل سهولة . 

    كيفية حذف حسابك من على تطبيق سوما ماسنجر SOMA Messenger : 


    ١) قم بفتح التطبيق و اذهب إلى قائمة الإعدادات . 

    ٢)من قائمة الإعدادات قم بإختيار قائمة الحساب . 

    ٣)من قائمة الحساب ستجد أحد الخيارات المتاحة خيار حذف حسابي ، و الذي بمجرد أن تضغط عليه سيطلب منك تأكيد رغبتك في حذف حسابك أو لا ، و بعد موافقتك على هذه الخطوة يكون البرنامج قد حذف حسابك بنجاح . 

    مميزات سوما ماسنجر التي جعلت منه الخيار الأول للكثيرين : 


    ١)سهولته و بساطة برمجته التي تتشابه إلى حد كبير مع تطبيق المكالمات المعروف واتس آب كما ظهر أثناء الشرح ، بالإضافة لتوفر التطبيق و البرنامج باللغة العربية . 

    ٢)ارتفاع عامل الأمان و الخصوصية ، حيث يعتبر تطبيق سوما ماسنجر من البرامج القليلة التي تستخدم تقنية خصوصية تجمع بين كلا من تقنية ٢٥٦ بت و تقنية ٢٠٤ بت ، و التي تقوم على حذف البيانات التي تمت مراسلتها بين مستخدمي سوما بصورة دورية ، ذلك بالإضافة لخاصية القيام بحذف الرسائل التي ارسلت في خلال فترة السبعة أيام دون أن يتم إستلامها ، فتصبح بعد ذلك منتهية الصلاحية و تقم برمجة التطبيق بحذفها . 

    ٣)التواصل الغير مشروط مع الغير ، فيمكنك من خلال سوما ماسنجر توسعة دوائر معارفك و التواصل مع العديد من الافراد سواء داخل نطاق الأهل و المعارف أو لا . 

    ٤)إنشاء مجموعات للتواصل الجماعي و التي تمكنك من إضافة حتى ٥٠٠ شخص للمجموعة الواحدة لتقوم بالتواصل معهم بشكل جماعي جملة واحدة . 

    ٥)من أكثر الأشياء المزعجة في التطبيقات المجانية هو ظهور الإعلانات الترويجية عليها و التي تجعلها مزعجة للغاية و لكن ذلك لا يتوفر في سوما ماسنجر مما سيؤدي لعدم ازعاجك . 

    ٦)عدم الحاجة لسرعات انترنت عالية . 

    ٧)مجاني بشكل كلي و لا يحتاج لدفع رسوم الا في بعض خدماته القليلة التي يمكن الاستغناء عنها . 

    ٨)امكانية ارسال الصور و الفيديوهات .

    تحميل تطبيق SOMA Messenger :


    يمكنك تحميل تطبيق SOMA Messenger من متجر جوجل بلاى 

    مدونة أردرويد
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة أردرويد .

    ردد معي : ربنا اغفر لى و لوالدى و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

    مشاهدة التعليقات

    إرسال تعليق

    تم اكتشاف مانع الأعلانات

    من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول لمدونة أردرويد أو يمكنك أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

    مدونة أردرويد تعتمد فقط على الأعلانات كمصدر لدخلها و هى لا تحتوى على اعلانات منبثقة او مزعجة لذلك نرجو منك تفهم الأمر بدون أنزعاج وشكرا لك :)

    ×