8107339487713063
recent
أخبار ساخنة

تحميل و شرح كيفية استخدام موقع و تطبيق Flickr

الخط

تحميل و شرح طريقة إستخدام و انشاء حساب على تطبيق فلكر Flickr لتحميل و مشاركة الفيديوهات و الصور : 


يعتبر تطبيق فلكر Flickr للتواصل الاجتماعي عبر للصور و الفيديوهات و احداً من أشهر و أقدم تطبيقات التواصل الإجتماعي على الإطلاق ، و رغم ان الكثيرين لا يعرفون عنه نفس القدر من المعلومات التي يعرفونها عن بعض التطبيقات الأخرى مثل تطبيق فيس بوك و تويتر ، أو التطبيقات المشابهة له مثل انستجرام و بنترست و تمبلر ، إلا أن فلكر له جمهوره الخاص الذي يزداد كل يوم مع التطويرات المثيرة التي يجريها التطبيق و يضيفها لبرمجته في كل إصدار جديد يقم بإطلاقه ، فيعتمد فلكر Flickr في برمجته بصورة أساسية على تمكين مستخدميه من التواصل الإجتماعي عبر تسجيل الفيديوهات ذات معدل زمني قصير لا يزيد عن الدقيقة و النصف ، إلى جانب الصور بالصيغ المختلفة و التي يمكن التعديل عليهم بعدد كبير من الفلاتر و ضبطيات الإضاءة .

نبذة عن تطبيق فلكر Flickr للتواصل الإجتماعي و رفع الصور و الفيديوهات :


يعود عمر تطبيق فلكر Flickr بموقعه الذي تم إطلاقه في شهر مارس من العام ٢٠٠٤ ، و ذلك من قبل الشركة العالمية المعروفة في مجالات الانترنت المختلفة ياهو yahoo ، و قد كان فلكر بذلك هو اول موقع يتم إطلاقه لمشاركة الصور و الفيديوهات ، و ذلك كان بهدف منافسته مع تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير فيس بوك facebook ، و كان فلكر هو الأول في هذا المجال ، حيث تبعه في نفس الفئة موقع تمبلر ثم انستجرام ، و بعد ثورة الهواتف الذكية اطلقت تلك الشركات تطبيقات تلك المواقع لتتسع ارضية مستخدميها لملايين المستخدمين و تتضاعف حتى تصل لمليارات في بعض الأسماء المذكورة ، و قد كان فلكر واحد من هؤلاء التطبيقات التي حجزت لنفسها موقعاً مميز ، على الرغم من كونها بعيدة عن القمة التي يتصدرها تطبيقات مثل انستجرام و سناب شات في هذه الفئة ، إلا أنه قد استطاع ان يحجز لنفسه مكانة مميزة بين هذه التطبيقات .


تحميل و شرح كيفية استخدام موقع و تطبيق Flickr


التقنية العملية لتطبيق فلكر Flickr و كيف يعمل :


تتميز البرمجة التقنية لتطبيق التواصل الإجتماعي فلكر Flickr بأنه يمكنك من إضافة عدد لا نهائي من المؤثرات على صورك المرفوعة على فلكر ، إلى جانب إمكانية وضع صورك في تصنيفات معينة و بـ البومات خاصة تحت هذه التصنيفات مما يوفر عليك الوقت و الجهد في الوصول لتلك الألبومات و الصور أثناء بحثك عنها ، إلى جانب إمكانية مشاركة الفيديوهات قصيرة المعدل الزمني كما ذكرنا .
بالإضافة إلى ذلك فيمكنك ان تستخدم فلكر Flickr كنوع من وسائل التخزين السحابي ، حيث أنه يتيح لك تخزين عدد لا نهائي من ملفات الصور و الفيديو بمساحة تخزين تصل سعتها لـ ١ تيرا بايت كاملة مجاناً و مدى الحياة دون أن يكون هناك أية إمكانية في ضياع أو فقد تلك الملفات .
و في هذا الموضوع سنعرض عليك بشكل تفصيلي كيفية إستخدام ذلك مع شرح مفصل و مرفق بالصور و توفير روابط النسخة الأخيرة من تحديث الأخير للتطبيق .

شرح كيفية إنشاء حساب و التسجيل على تطبيق فلكر Flickr النسخة العربية :


١)قم بتثبيت التطبيق على هاتفك من خلال تحميله من الروابط المتوفرة في الأسفل .
٢)بعد إتمام عملية التثبيت قم بفتح التطبيق ستظهر لك الشاشة الرئيسية كما هو موضح بالأسفل ، قم بالضغط على join Flickr الموجود في أسفل الشاشة الموضحة أمامك .
٣)بعد الخطوة السابقة سينقلك التطبيق لصفحة ملأ البيانات المطلوبة و التي ستطلب منك القيام بملأ البيانات التي توفر لك إمتلاك حساب على ياهو و منه تتمكن من الدخول على التطبيق ، و سيقوم فلكر بإرسال كود للتحقيق من هويتك و كل ما عليك إنتظار هذا الكود .
٤)بعد إتمام عملية التفعيل ستنتقل لخطوة تعديل ملفك الشخصي كما هو موضح بالصورة الموجودة في الأسفل .
٥)من خلال الثلاث نقاط الرأسية الموضحة في الصورة بالأسفل يمكنك أن تبحث عن أصدقاء جدد أو أن تقم بتفعيل أو إبطال وصول الإشعارات لك .
* بعد هذه الخطوات تكون قد امتلكت بالفعل حساب فلكر Flickr جديد ، و كل ما عليك عمله لمعرفة كيفية إستخدام حسابك على فلكر للإستفادة من المميزات السابق ذكرها ، أن تتابع الخطوات التالية .

شرح كيفية إستخدام تطبيق فلكر Flickr لحفظ و مشاركة الصور و الفيديوهات بالصور :


بعد أن تتم خطوة تسحيل و إنشاء الحساب بالطريقة الموضحة في الفقرة السابقة ، فبإمكانك الآن أن تنتقل لخطوة التعرف على طريقة إستخدام التطبيق و تعريف واجهته ، فعند فتحك للتطبيق بعد تسجيل لدخول ستجد شتشته الرئيسية كما هو موضح بالصورة التالية و التي تحتوي عدداً من الرموز سنوضحها لك بالترتيب من اليمين لـ اليسار .
١)* في أعلى يمين الشاشة الرئيسية ستجد رمز الكاميرا الذي يمكنك إستخدامه لرفع الصور و الفيديوهات التي تود مشاركتها على صفحتك الخاصة .
* بعد ذلك ستجد رمز الجرس و هو خاص بالإشعارات التي تأتي لك من أصدقاءك و غير ذلك .
* ثم رمز الصفحة الشخصية و يليه رمز الصفحة الرئيسية ، و اخيراً رمز البحث الذي تتمكن منه من البحث عن و إضافة أي أصدقاء جدد .
٢)من خلال الصورة التالية ستجد أن بإمكانك أن تقم بالدخول في مجموعات للتمكن من مشاركة صورك و ذلك من خلال الضغط على join 
٣) و يمكنك مشاهدة الأفراد المتواجدين في المجموعة من خلال اختيار members ، كما يمكنكم مغادرة المجموعة عن طريق leave group كما هو موضح بالصور .
٤)مثل باقي مواقع و تطبيقات التواصل الإجتماعي ، فبإمكانك الضغط على متابعة أو follow لتبدأ في متابعة من تريد من أصدقاءك أو المشاهير الذين يستخدمون فلكر Flickr .


شرح كيفية إلتقاط صورة و تعديلها و رفعها و إنشاء البومات على فلكر flickr :


خلال هذا الفقرة سنوضح لك الطريقة التي يمكنك ان تلتقط صورة من خلال كاميرا فلكر و إدخال التعديلات المحتلفة عليها ، و رفعها لحسابك و طريقة إنشاء ألبوم صور على حسابك خاص بهذه الصور .


١)إلتقاط الصور على فلكر :


كما هو موضح بالصورة التالية فبالضغط على رمز الكاميرا لتطبيق فلكر ستجد انه يمكنك التقاط الصور و الفيديوهات منه كأي تطبيق تصوير آخر و بنفس الطريقة و البرمجة الموضحة على رموز الصورة بالبيانات .


٢)تعديل الصور و إضافة مؤثرات لها :


* و تكتمل الخطوة السابقة بالخيارات التي يتيحها لك فلكر في تعديل الفيديو و الصور الخاصة بك ، عن طريق ما يزيد عن ١٥ فلتر و مؤثر يمكنك تطبيقهم على الصور لتحسين مظهرهم كما هو مبين أمامك بالصورة التالية .
* إلى جانب الفلاتر و المؤثرات ستجد أن التطبيق يقدم لك إمكانية قص الصور و تدويرها و تعديل الإضاءة و تباين الألوان كما هو مبين بالصورة المرفقة .
* بعد الإنتهاء من تلك الخطوات بإمكانك أن تقم بتعديل الصور مرة اخرى و يمكنك مشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة .


٣)طريقة إنشاء ألبوم صور على فلكر :


من خلال المربعات الظاهرة في الصورة التالية ستجد ان فلكر يتيح لك إنشاء البومات مثل خاصية فيس بوك ، و ذلك من خلال ضغط على أحد تلك المربعات و منها قم بإختيار عدد من الصور التي تتوافر على البوم الصور الخاص بهاتفك ثم قم بالضغط على Done ، ليتم إنشاء الألبوم بكل سهولة .

روابط تحميل تطبيق فلكر flicker :


تحميل و شرح كيفية استخدام موقع و تطبيق Flickr

يمكنك الآن أن تقم بتحميل النسخة العربية من الإصدار الأخير من تطبيق الصور فلكر flickr من خلال الروابط التالية .



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) ‏

الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات

آرائكم تسعدنا، لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم اكتشاف مانع الأعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول لمدونة أردرويد أو يمكنك أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

مدونة أردرويد تعتمد فقط على الأعلانات كمصدر لدخلها و هى لا تحتوى على اعلانات منبثقة او مزعجة لذلك نرجو منك تفهم الأمر بدون أنزعاج وشكرا لك :)

×