U3F1ZWV6ZTEwOTc2NjM5NDkwX0FjdGl2YXRpb24xMjQzNTAxODM2NjQ=
recent
أخبار ساخنة

اكتشف من يقوم بالدخول على شبكتك و سرقه واى فاى انترنت دون علمك

اكتشف من يقوم بالدخول على شبكتك و سرقه واى فاى دون علمك

قد تلاحظ فى بعض الاوقات بطئ شديد فى الأنترنت اذا كان الأنترنت مشترك بين عائله كامله فربما السبب ان يكون فرد من العائله يقوم بتحميل ملفات من الأنترنت لكن ماذا لو كان الانترنت شخصى لك فقط و تلاحظ هذا البطئ الشديد ؟
بالطبع فى البداية يجب علينا اختبار الخط ربما يكون البطئ من شركة الأنترنت حتى نتأكد تمام ان المشكله ليست من شركه الأنترنت المشكله داخليه لدينا اذا فى الوقت الحالى نحتاج إلى فحص الشبكه و معرفه من هم المتصلين بالشبكة و ايضا تغير كلمه السر و مجموعه من الاوامر الأخرى التى يجب ان نتبعها حتى نتعرف على السبب الرئيسى فى مشكله بطئ الأنترنت .

اكتشف من يقوم بالدخول على شبكتك و سرقه واى فاى انترنت دون علمك

ما هى اسباب بطئ الأنترنت المنزلى


فى البداية يجب ان نتعرف على مجموعه من الأسباب التى تتسبب فى بطئ الأنترنت دون علمك اولا يجب عليك التأكد ان الحاسوب الذى تقوم بأستخدامه غير مؤهل للتحديثات التلقائية للبرامج او الويندوز فبالطبع فى كثير من الأوقات يقوم النظام الخاص بك بالتحديث دون سؤالك او علمك و ايضا يوجد بعض من البرامج تقوم بتحديث نفسها مثل برامج الأنتى فيرس و الفايروال و الكثير من البرامج الأخرى لذلك يجب عليك التأكد انه لا يوجد اى برنامج يقوم بأستخدام الانترنت .

ثانيا يجب عليك التأكد ان خدمه الأنترنت لديك قوية و لا يوجد بها اى خلل فربما سلوك الأنترنت لديك ضعيفه او قديمه ربما ايضا لديك راوتر قديم او السلك القادم من الكابينه الموجوده بجانب المنزل لديك اذا يجب عليك عمل فحص كامل لهذه السلوك و تغيرها تماما اذا كانت قديمه او من فترة كبيرة فأيضا السلوك المستخدمه هى عامل رئيسى فى توصيل الأنترنت بجوده 100% كلما كان السلوك من افضل الأنواع كلما قام بنقل الأنترنت بشكل قوى جدا دون التأثير .

ثالثا يجب عليك فحص الشبكة يوميا حتى تتأكد ان شبكتك غير محترقة من قبل هواه فى الشوارع لأنه كما نعلم انه يوجد العديد من تطبيقات و برامج اختراق واى فاى لذلك يجب عليك التأكد يوميا اذا ظهر جهاذ جديد بشبكتك ام اذا سنتعرف الأن على افضل التطبيقات التى تساعدك على معرفه من هم المتصلون بالشبكة و ايضا سنتعرف على كيفية طرد المستخدمين الغير مرغوب فيهم او المستخدم الذى قام بتهكير شبكتك و استعمالها دون اذنك .

تطبيقات معرفه المتصلون بالشبكة و قطع الأنترنت عنهم

تطبيق Fing- Network Tools


اكتشف من يقوم بالدخول على شبكتك و سرقه واى فاى انترنت دون علمك

يعتبر تطبيق Fing هو الأفضل فى هذا المجال التطبيق مجانى و يمكنك من اكتشاف جميع المستخدمين الموجودين على شبكتك بالأضافه إلى معرفه ما هى الأيبى الخاص بهم اذا الأن كل ما عليك هو فتح التطبيق و فحص الشبكة و معرفه من هم المستخدمون المتاحين الأن او الذين قامو بالأتصال بالشبكة من فترة فيقوم التطبيق بأظهار اسمه ايضا لكن فى بعض الاوقات هذا الخيار لا يعمل جيدا او غير متاح لجميع الأجهزة ليمكنك من معرفه اسم السارق للانترنت او اسم صاحب الجهاذ المتصل بالشبكة و بالتالى اذا كان معروف لديك فلا يوجد اى اجراء متخذ لكن لو كان هذا المستخدم غريب فتابع باقى الموضوع لمعرفه كيف تقوم بطرده و التغلب على هذه المشكله حتى لا تتقرر مره اخرى .

تحميل تطبيق Fing


تطبيق IP Tools


اكتشف من يقوم بالدخول على شبكتك و سرقه واى فاى انترنت دون علمك

تطبيق IP Tool هو شبيه تمام من التطبيق السابق لكن ما يميز هذه التطبيق انه يتيح لك ايبى الجهاز الخاص بك و ايضا ايبى الأنترنت الرئيسى بالأضافه إلى ذلك يمكنك معرفه بعض من المعلومات الاخرى مثل اسم الجهاز و رقم الأى بى الخاص به و يمكنك ايضا بالبحث عن البورتات المتاحه فى الراوتر و التى تمكن المحترقين من الدخول إلى شبكتك دون علمك .

تحميل تطبيق IP Tools


تطبيق NetCut


سرقة واى فاى

بالطبع هذا التطبيق غنى عن التعريف فهو يقوم بفحص الشبكة و عرض جميع المستخدمين للشبكه و ايضا عرضهم اذا كانو حاسوب او موبايل بالأضافه إلى معرفه الأسم و رقم الأيبى رغم كل ذلك انه يمكنك من قطع الأنترنت عليهم و هذا ما يميز هذا التطبيق عن اى تطبيقات اخرى لكن للاسف يجب عليك الحصول على صلاحيات الروت حتى تتمكن من قطع الأنترنت على المستخدمين الغير معروفين على الشبكة .

تحميل NetCut


تطبيق ezNetScan


سرقة واى فاى

نأتى إلى التطبيق المميز و الأفضل بين كل هذه التطبيقات فيقوم هذا التطبيق بالتعرف الكامل على كل مستخدم على الشبكة سواء كان مستخدم من هاتف او من حاسوب بالأضافه إلى ظهور معلومات الهاتف و ايضا ظهور معلومات الحاسوب و هذا الأهم بين كل هذه التطبيقات السابقة اذا سيتيح لك هذا التطبيق معرفة كل شئ حول المستخدم المخترق للشبكة و ايضا التبطيق مجانى .

تحميل تطبيق ezNetScan


كيفية منع الشبكة من الأختراق 


حتى تتمكن من ايقاف اى عملية سرقة واى فاى من قبل الهاكرز لشبكتك يجب عليك اتخاذ مجموعه من الأجراءات حتى تتجنب اى اختراق للشبكة .
اولا الثغرة التى يعمل عليها معظم الهاكرز هى ثغرة WPS و هذه الثغرة متاحه فى مجموعه كبيرة من الراوتر لذلك فى حالة تفعيل هذه الخاصية فأنت بالفعل مهدد بالأختراق فى اى وقت لذلك يحب عليك الدخول على الراوتر الخاص بك و تعطيل هذه الميزة بالأضافه إلى تغير كلمه السر لشبكة الواى فاى ووضع بها حروف و رموز و جعلها لا تفل عن 20 رقم او حرف حتى تصعب تخمينها من قبل برامج تخمين الباسورد .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) ‏

الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات

آرائكم تسعدنا، لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم اكتشاف مانع الأعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول لمدونة أردرويد أو يمكنك أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

مدونة أردرويد تعتمد فقط على الأعلانات كمصدر لدخلها و هى لا تحتوى على اعلانات منبثقة او مزعجة لذلك نرجو منك تفهم الأمر بدون أنزعاج وشكرا لك :)

×