سامسونج تسحب هواتف جالكسي نوت 7 من الأسواق بسبب إنفجار البطارية

سامسونج تسحب هواتف جالكسي نوت 7 من الأسواق بسبب إنفجار البطارية

    سامسونج تسحب هواتف جالكسي نوت 7 من الأسواق بسبب إنفجار البطارية





    قامت شركة سامسونج الكورية بسحب جميع النسخ التي تم طرحها في الأسواق لهاتف سامسونج جالكسي نوت 7 ، ويأتي ذلك بعد ورود العديد من الشكاوي من قبل المستخدمين بتعرض الهاتف للإحتراق او الإنفجار أثناء وبعد الشحن ، وقد أكدت الشركة بالفعل علي وجود مشكلة في بطاريقة الهاتف وهي سبب حدوث هذا .


    الجدير بالذكر أن شركة سامسونج قامت بطرح الهاتف في 10 أسواق حول العالم في 19 من شهر أغسطس وتعد هذه الحادثة هي الأولي من نوعها والتي يمكن ان تؤثر بشكل كبير علي سمعة الشركة والمنتجات الأخري التي تنتجها .



    وجاء تعقيب شركة سامسونج علي الحادثة أن البطارية من إنتاج شركات أخري مختلفة حيث تبين وجود مشكلة في خلايا البطارية ، ويأتي قرار سحب الهاتف من جميع الأسواق التي تم طرحها به بعد ان قدم الكثير من المستخدمين للهاتف بعد شراءه شكاوي عديدة بتعرضه للإحتراق اثناء او بعد عملية الشحن وهو يعد أمر في غاية الخطورة علي مستخدمي الهاتف .



    ولم تكتفي الشركة بسحب الهواتف الغير مباعة من الأسواق فقط بل تم إبلاغ جميع الأشخاص اللذين قاموا بشراء الهاتف بضرورة إرجاع هذه النسخ للشركة والحصول علي ثمن الشراء بالكامل وهو ما يعد خسائر مالية فادحة للشركة ، وقد قامت وزارة التجارة السعودية بإبلاغ كل من اشتري هاتف سامسونج جالاكسي نوت 7 بضرورة إعادة الهواتف التي تم شرائها الي الشركة وإستلام كامل مبلغ الشراء .



    وقالت شركة سامسونج أن تجهيز هواتف بديلة قد يستغرق أسبوعين ، وأنه يُجري محادثات بشأن تقديم تعويض للأشخاص اللذين تعرضت هواتفهم للإحتراق ، ويجب استخدام الشاحن الأصلي للهاتف على سبيل الاحتياط، ووضع الهاتف في مكان بعيد أثناء الشحن تجنباً لتعرض المستخدمين لأية أضرار .



    وذكر بعض المستخدمين تعرض الهاتف للإحتراق بعد فصله من الشاحن وقد قام بشراءه منذ اقل من اسبوعين ، وأخرين قاموا بنشر صور لهواتف جالكسي نوت 7 محترقة علي صفحاتهم الشخصية ، ولم تقتصر المشكلة علي منطقة بعينها بل اشتملت علي عدة مناطق في انحاء مختلفة من العالم . 

    و بعد سلسلة من التقارير والتوقعات التي تحدثت عن احتمال قيام سامسونج بإيقاف بيع، وسحب هاتف جالكسي نوت 7
    من الأسواق بسبب مشكلة تؤدي إلى احتراق البطارية أثناء شحن الهاتف، أكدت سامسونج في تصريحٍ رسمي نشرته
    على موقعها اليوم أنها ستبدأ فعلًا سحب الهاتف من جميع الأسواق العالمية.
    وقالت سامسونج أنها حققت في 35 حالة تم الإبلاغ عنها وتبيّن لها بالفعل وجود مشكلة في البطارية. وأضافت أنها ما زالت مستمرةً بالتعاون مع شركائها من المورّدين في عملية تحديد مصدر البطاريات المحترقة، وهو ما يعني بأن مجموعة معينة فقط من البطاريات تحتوي على عيب تصنيعي يؤدي إلى هذه المشكلة، وليس جميع البطاريات المستخدمة في الهاتف، لكنها ذكرت أنها ورغم ذلك ستقوم بسحب جميع نسخ الهاتف من الأسواق وإيقاف بيعه مؤقتًا حرصًا على سلامة مستخدميها.
    هذه ضربة كبيرة لسامسونج التي أنتجت 2.5 مليون قطعة من الهاتف باعت منها مليون قطعة حتى الآن.
    للتلخيص، فإن هذا ما سيحدث الآن:
    • سامسونج أوقفت فعلًا بيع الهاتف في جميع الأسواق العالمية
    • ستبدأ سامسونج سحب النسخ غير المُباعة من التجّار والموزّعين قريبًا جدًا
    • ستقوم سامسونج باستبدال الهواتف المباعة بأخرى جديدة خلال الأسابيع القادمة
    لو كنت قد اشتريت الهاتف بالفعل، فإن سامسونج ستُعلن لاحقًا عن موعد ستقوم فيه بتبديل جهازك بآخر جديد. في حال كنت تعتزم شراء الهاتف، انتظر الآن ريثما يتم استرجاع الهواتف من الأسواق واستبدالها بأخرى تحمل بطاريات سليمة.
    هذه -كما قلنا- ضربة للشركة من حيث المبيعات والتكاليف، لكن لا ننكر أنها تصرفت بسرعة ووضوح وقامت بما يجب القيام به في محاولة منها لتأكيد حرصها على جودة منتجاتها واهتمامها بالمستخدمين.
    هل كنت تعتزم شراء الهاتف واستغنيت عن الفكرة الآن؟ أم أنك ستنتظر؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

    مدونة أردرويد
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة أردرويد .

    ردد معي : ربنا اغفر لى و لوالدى و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

    مشاهدة التعليقات

    إرسال تعليق

    تم اكتشاف مانع الأعلانات

    من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول لمدونة أردرويد أو يمكنك أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

    مدونة أردرويد تعتمد فقط على الأعلانات كمصدر لدخلها و هى لا تحتوى على اعلانات منبثقة او مزعجة لذلك نرجو منك تفهم الأمر بدون أنزعاج وشكرا لك :)

    ×