هل تعلم من هو مخترع البث المباشر على الفيسبوك

هل تعلم من هو مخترع البث المباشر على الفيسبوك

    هل تعلم من هو مخترع البث المباشر على الفيسبوك







    بسم الله الرحمن الرحيم

    منذ وقت قصير اطلق الفيس بوك خاصية جديده و هى البث المباشر للفيديو حيث يمكنك بث اى فيديو بطريقة مباشرة على الفيس بوك و يستطيع زملائك ان يشاركوك الحدث لكن استوحينا الفكرة من كاميرات الفيديو القديمة ، كان الناس يمتلكونها ويلتقطون لحظات مختلفة. ثم يأخذون أشرطة الكاسيت ويعرضونها على التلفاز لمشاركة الأصدقاء والعائلة.
    - كيف يعمل ذلك على التطبيق الحالي؟ 
    “نفتح كاميرا الفيديو، نختار الأشخاص الذين نريد مشاركتهم الفيديو، بإمكانهم مشاهدة ما يحدث في اللحظة التي تتزامن مع التسجيل، أو بإمكانهم مشاهدتها في وقت لاحق. بالنسبة للشخص الذي يسجل هذه اللحظات، فإن الفيديو لا يأخذ مساحة من جهازه، وهذه ميزة مهمة تحافظ على المساحة في الهواتف المحمولة.” 
    - أحد الأمور المهمة في التكنولوجيا، تكمن بامتلاكها لقوة تأثير كبيرة. مثلاً، يمكن للبث المباشر من فيسبوك أن يؤدي إلى القيام بمظاهرات أو إعطاء الناس نفوذاً في أماكن لا يستطيعون الوصول إليها. منذ آخر مرة تحدثت معك فيها، حدثت عدة جرائم بسبب البث المباشر من فيسبوك. هل شاهدت أي منها من خلال البث المباشر؟ 
    “ أتذكر أنني قرأت مقالات عن امرأة شاركت بفيديو على الفيسبوك بعد إطلاق النار عليها مباشرة. هذا أمر مؤلم، وعندما تكون شخصاً عمل على مشروع معين، تزداد المشاعر المختلطة تجاه هذا الأمر.”
    - وهذا يضع فيسبوك أمام خيارين، هل تبقى هذه الفيديوهات موجودة أم تُمحى! أو ما هي المعايير التي سيتبعها بشأن هذه المواد؟ 
    “هذه قرارات ستستغرق وقتاً لاتخاذها، ما هي المعايير أو التكنولوجيا الصحيحة لاستخدامها، وخصوصاً أن هذه المشكلة تجتاح كل أنواع المنصات، ويفكر المسؤول عنها بكيفية إعطاء المستخدم القوة والتحكم والنفوذ، ولكن عليه أن يحذر من أن تُستخدم بطريقة سيئة أو مؤذية و قد بدأت هذه الميزة في الوصول إلى مستخدمي نظام iOS بشكل تدريجي . و بالتالي أصبح بإمكان مستخدمي أجهزة الآيفون عمل بث حي مباشرة من أجهزتهم . 



    و لإجراء بث حي على فيسبوك كل ما عليك فعله هو الضغط على أيقونة Update Status أو "تحديث الحالة" . و من ثمّ النّقر على Live Video أو "الفيديو الحي" التي توجد بالأسفل . ثمّ إدخال وصف صغير للفيديو و إختيار الجمهور المستهدق بالبث للبدء مباشرة .


    و الجميل في الأمر أنّ الميزة الجديدة تسمح لك بتحديد الجمهور بنفس الطريقة المستخدمة في المنشورات . و بالتالي فبإمكانك إختيار البث العام للجميع أو للأصدقاء فقط أو لنفسك فقط إن كنت ترغب في تجربته أوّلا . وبعد القيام بهذه الخطوات سيظهر الفيديو على صفحتك الشخصية . كما يمكنك حفظ الفيديو الذي قمت بتسجيله على جهازك بكل سهولة و بعد ان كانت متاحة لعينة تجريبية محدودة لكنها فقط على نظام iOS. بدءاً من الأسبوع القادم ستصل هذه الميزة إلى نظام أندرويد والبداية ستكون مع الولايات المتحدة وتوسعها لاحقاً إلى دول أخرى لتشمل كل العالم.
    حالياً ميزة البث الحي المباشر عبر فيس بوك متاحة في 30 بلد حول العالم عبر نظام iOS فقط وستستمر فيس بوك تدريجياً بتوسيعها لتغطي دول أكثر.
    الميزة ستعمل على أندرويد بطريقة مشابهة لنظام iOS، فقط تضغط على إنشاء تحديث حالة جديد ومن الخيارات تختار Live video بعدها يمكنك وضع عنوان للبث المباشر وتحديد خصوصيته للعموم أو الأصدقاء ومن ثم بدء البث.
    أثناء البث المباشر ستشاهد تعليقات وردود فعل المستخدمين في الزمن الفعلي كما هناك أسماء الأصدقاء المشاهدين حالياً وعدد المشاهدين الإجمالي. وبعد الإنتهاء من البث يتم حفظه في التايم لاين الخاص بك مثل أي فيديو آخر ويمكنك حذفه لو لم ترغب الإحتفاظ به ليشاهده أصدقائك لاحقاً.
    إن كنت تشاهد بث مباشر لشخص آخر يمكنك الضغط على زر الأشتراك بحيث يتم إرسال إشعار لك في حال بدأ بث مباشر لاحقاً.
    وتعتبر هذه أهم خطوة قامت بها فيس بوك فيما يتعلق بالفيديو حيث أن مستخدمي أندرويد أكبر بكثير من مستخدمي iOS
    لذا تقوم بتوسيعها تدريجياً سواء على مستوى النظام أو مستوى الدول حتى تضمن تقديم تجربة مستخدم أفضل.
     

    مدونة أردرويد
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة أردرويد .

    ردد معي : ربنا اغفر لى و لوالدى و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

    مشاهدة التعليقات

    إرسال تعليق

    تم اكتشاف مانع الأعلانات

    من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول لمدونة أردرويد أو يمكنك أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

    مدونة أردرويد تعتمد فقط على الأعلانات كمصدر لدخلها و هى لا تحتوى على اعلانات منبثقة او مزعجة لذلك نرجو منك تفهم الأمر بدون أنزعاج وشكرا لك :)

    ×