تعرف على كيفية إنشاء حساب على جوجل بلاي

تعرف على كيفية إنشاء حساب على جوجل بلاي

    شرح كيفية تسجيل و إنشاء حساب لأول مرة على متجر الاندرويد الشهير جوجل بلاي لهواتف المحمول المختلفة :


    كيفية عمل ايميل على جوجل بلاي هو السؤال الأشهر الذي يطرحه الكثيرين من مستخدمي هواتف الاندرويد لأول مرة و الذين من الممكن ألا يكون هناك شخصاً آخر يمكنهم أن يلجأوا له ليجيبهم على هذا التساؤل ، و خاصة أن متجر جوجل بلاي الذي يعتبر المتجر الرسمي لغالبية هواتف الاندرويد من الماركات الشهيرة مثل سامسونج و هواوي و اتش تي سي و حتى غيرها من الماركات الغير معروفة التي تعمل بنظام تشغيل اندرويد ، و ذلك لكون متجر الاندرويد الشهير جوجل بلاي يعد هو المصدر الأول و الأضمن في الحصول على تحميل تطبيقات و العاب مجانية من جوجل بلاي .

    كل ما تريد معرفته عن كيفية إنشاء حساب جديد لمتجر جوجل بلاي :


    حتى تتمكن من إنشاء حسابك الخاص على متجر جوجل بلاي ، يشترط أولاً أن تملك بريد الكتروني شخصي على جيميل gmail account و الذي تقدمه لك شركة جوجل كأحد خدماتها المجانية و الذي يقدم لك بجانب خصائصه كبريد اليكتروني العديد من الخصائص و المميزات منها إستخدامه في إنشاء حساب على عدد لا نهائي من مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل موقع الفيديوهات يوتيوب ، و متجر جوجل بلاي للاندرويد الذي نحن بصدد شرح كيفية التسجيل فيه في هذا الموضوع ، و لأن خطوة إمتلاك بريد الكتروني على جيميل مهمة و اساسية للتمكن من إمتلاك حساب بمتجر جوجل بلاي فلذلك سنقوم في هذا الموضوع بعرض كافة التفلصيل التي تخص خطوات عمل حساب على جوجل بلاي و منها خطوة كيفية انشاء حساب على جيميل ، مع توضيح كافة التفاصيل و المميزات الخاصة بجوجل بلاي و شرح مفصل بالصور 

    تعرف على كيفية إنشاء حساب على جوجل بلاي


    مميزات إمتلاك بريد اليكتروني شخصي على جيميل gmail :


    أولاً يجب أن تعرف أن إمتلاكك لبريد اليكتروني خاص على جيميل gmail أصبح أمر حتمي الآن ، فـ في باديء الأمر كان بريد جيميل الالكتروني لم يكن كونه يتعدى بخصائصه و مميزاته أي بريد الكتروني آخر كـ ياهو و هوتميل ، و لكن بعد أن اتخذت شركة جوجل قرارها منذ بضعة سنوات بضم جميع حسابات و خدمات جوجل تحت مظلة واحدة متصلة ببعضها البعض ، فإذا اردت الحصول على حساب على يوتيوب و متجر بلاي ستتمكن من تسجيله عبر حسابك ببريد جيميل ، و لتتمكن من مزامنه جهات اتصالك المختلفة على هاتفك يجب ان تمتلك بريد جيميل ، إذا فإمتلاكك بريد الكتروني على جيميل اصبح لم يكن بسبب التواصل بالبريد فقط بل لضرورة إلزامية لكل مستخدم هاتف اندرويد .

    و إذا كنت تمتلك حساب جيميل بالفعل قبل أن تقرر جوجل هذه الخطوة فأنت لا تحتاج لإنشاء حساب جديد ، فقط يمكنك أن تبدأ بتسجيل حساب على جوجل بلاي و مزامنة حسابك مع باقي الجهات الأخرى المذكورة أعلاه ، و لمن يريد معرفة كيفية إنشاء حساب جيميل جديد فليتابع الفقرة التالية .

    كيفية إنشاء بريد الكتروني على جيميل gmail :


    لتتمكن من تسجيل حسابا على البريد الالكتروني جيميل اتبع الخطوات التالية الموضحة بالصور .

    ١)قم بفتح متصفح جوجل كروم و اضغط على كلمة gmail الموجودة في أعلاه .

    ٢)سيأخذك جيميل على الصفحة الموضحة أمامك ، و التي يتطلب منك أن تملأ البيانات المطلوبة من اسمك و اسم المستخدم الخاص بـ بريدك الالكتروني و كلمة المرور و تاريخ ميلادك و جنسك و رقم هاتفك و عنوان البريد الالكتروني الاحتياطي .

    ٣)بعد ضغطك على زر التالي ، ستظهر لك إتفاقية بنود الخدمة ، بمجرد ضغطك على اوافق سيبدأ عمل بريدك الالكتروني الجديد .

    * و الآن بعد إتمام تلك الخطوات أصبحت تمتلك بريد الكتروني جديد على جيميل و بإمكانك الإنتقال للخطوات التالية لإمتلاك حساب على متجر جوجل بلاي .

    خطوات إنشاء حساب جديد على متجر جوجل بلاي :


    بعد أن انشأت بريدك الالكتروني على جيميل يمكنك بعدها ان تتابع الخطوات التالية لإنشاء حساب خاص على متجر جوجل بلاي ، و ذلك في حالة إذا كان إصدار هاتفك من نظام تشغيل اندرويد قديم للغاية فذلك ما سيجعلك تضطر لأن تقوم بالخطوات البسيطة ، أما إذا كان إصدار هاتفك جديد فستجد أن البريد جيميل قد قام بعمل مزامنة تلقائية بينه و بين جميع التطبيقات المهمة التي يتم تفعيلها من خلال جوجل بلاي .

    ١)إذا كانت نسخة نظام تشغيل هاتفك قديمة فستجد الخطوة الموضحة بالصورة التالية موجودة ، و هو طلب لإختيار سؤال سؤال آمان و الإجابة عليه ، بالإضافة لضرورة إدخال بريد الكتروني احتياطي بهدف الآمان في حالة نسيان بياناتك او محاولة سرقة بريدك و غيرها من الاسباب .

    ٢)الخطوة الثانية التي ستجدها اثناء التسجيل إذا كنت ممن يمتلكون انظمة تشغيل قديمة على هواتفهم هو مطالبتك بإدخال كود الآمان الموضح في الصورة بحسب ظهوره على شاشتك ، و هو يتكون من حروف و ارقام يتوجب عليك كتابتها بدقة ثم اضغط على السهم المشار اليه بالصورة .


    مميزات الحصول على بريد الكتروني بمتجر جوجل بلاي :


    ١)التمتع بخصائص و مميزات جوجل بلاي المختلفة :

    و ذلك من خلال نوفر جميع الألعاب و التطبيقات الخاصة بهواتف انظمة تشغيل اندرويد ، و ذلك لكون متجر جوجل بلاي هو المصدر الاساسي و الرسمي لتطبيقات و برامج الاندرويد ، و بدون استخدامك لجيميل فلن تتمتع من مزايا و استخدامات جوجل بلاي .

    ٢)مزامنة و ربط جهات اتصالك و حفظها :

    من الخصائص المميزة للغاية التي تقوم شركة جوجل بتقديمها لك ، حيث أنك بعد قيامك بإنشاء حساب خاص بك جيميل لن تحتاج لبرامج حفظ ارقام او تدوينها على ورق و غيرها من الوسائل المختلفة التي كنت تلجأ لها للحفاظ على بيانات الهاتف و الأرقام المدونة عليه .

    فبعد أن تسجل بريد جيميل على هاتفك تصبح بذلك قادراً على مزامنة جهات اتصالك مع حسابك على جيميل ، فذلك يوفر لك الجهد و القلق الذي يمكن ان يصيبك في حالة ما اذا قمتم بعمل اعادة ضبط مصنع او عملية فورمات لهاتفك .

    ٣)امكانية حفظ نسخ احتياطية لمحتويات هاتفك مثل الصور و الملفات بصيغ مختلفة بالاضافة لتفضيلاتك على المتصفح المثبت على هاتفك .


    الفارق بين جوجل بلاي و باقي المتاجر الأخرى :


    على الرغم من التميز الكبير الذي يكتسح به جوجل بلاي سوق متاجر الهواتف الأخرى ، مثل متجر الـ ios الشهير آب ستور المتجر الرسمي لهواتف آيفون و آيباد آيبود و غيرها من منتجات شركة أبل ، إلا أن هناك عدداً من المتاجر الغير رسمية و التي استطاعت منافسة جوجل بلاي بقوة ، و ذلك لما تتجه تلك المتاجر من خدمات و مميزات لا يقدمها جوجل بلاي و لا يسمح بها .

    مثل إمكانية تثبيت الالعاب المدفوعة مجاناً بلا اي رسوم ، و امكانية التسجيل داخل هذه المتاجر كمطور دون ان تدفع اي مبالغ المالية كالتي يشترط تسديدها تطبيق جوجل بلاي التي تفرض على المطور لرفع اية تطبيق لأمرة ان يسدد مبلغ قدره ٢٥ دولار امريكي .

    إلى جانب ذلك فتلك التطبيقات لا تظهر بها مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك كالذي يواجه مستخدمي جوجل بلاي .

    ادخل على الرابط لتسجيل حساب على جوجل بلاى



    مدونة أردرويد
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة أردرويد .

    ردد معي : ربنا اغفر لى و لوالدى و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

    مشاهدة التعليقات

    إرسال تعليق

    تم اكتشاف مانع الأعلانات

    من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول لمدونة أردرويد أو يمكنك أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

    مدونة أردرويد تعتمد فقط على الأعلانات كمصدر لدخلها و هى لا تحتوى على اعلانات منبثقة او مزعجة لذلك نرجو منك تفهم الأمر بدون أنزعاج وشكرا لك :)

    ×