8107339487713063
recent
أخبار ساخنة

شرح طريقة تقليل إستهلاك الانترنت للموبايل

الخط

كل ما تريد معرفته عن طرق تقليل إستخدام انترنت الشبكات في الهاتف المحمول لباقات الانترنت الشهرية :

هل تمتلك شريحة للانترنت تقم بإستخدامها خصيصاً للقيام بعمليات البحث و الدهول على الانترنت كل يوم لأسباب مختلفة ؟ ، هل تملك أحد هواتف المحمول بتكنولوجيا الجيل الثالث " ثري جي 3G " أو تكنولوجيا الجيل الرابع " فور جي 4G " و تقم بإستخدامه للدخول على الانترنت من خلال شريحة الـ sim الخاصة بك ؟ .

بالتأكيد في هذه الحالة فأنت قد فكرت يوماً ما في كيفية الوصول لحل و طريقة تمكنك من القيام بتوفير استهلاك بيانات الهاتف لباقات الانترنت حتى لا تنفذ باقتك المشترك بها بسرعة ، أو تضطر لدفع تكلفة عالية مقابل الحصول على خدمات الانترنت المختلفة من خلال شريحة هاتفك الخاصة بـ بيانات الانترنت .

طريقة توفير استخدام بيانات الانترنت للهواتف Data Usage 2018 :


هناك الكثير من الطرق و الحيل التي يتبعها العديد من مستخدمي الهواتف و التي يمكنها أن تتيح لك فرصة تقليل إستهلاكك للبيانات الخاصة في هاتفك الاندرويد و الكثير منها معروف لغالبية مستخدمي انترنت بيانات الهواتف ، و لكن تلك الطرق اصبحت ليست كافية بالقدر الذي يمكنك كمستخدم من توفير بيانات الانترنت على هاتفك ، و لهذا سنعمل على تقديم عدد من الطرق الجديدة التي يمكنكم تجربتها في تقليل إستهلاك الانترنت لهواتفكم الاندرويد ، و سوف تجدوا أنها أفكار جديدة لم تسمعوا بها من قبل .

كما أن موقعنا يقدم لك كافة الضمانات بأن هذه الطرق لن تؤثر على هاتفك أو إستخدامته الأخرى و لكنها مجرد طريقة ستقدم لك خدمة توفير بيانات هاتفك عن طريق تقليل إستخدامها من خلال أهم ٩ نصائح يمكنك اتباعها لإتمام تلك المهمة .


أهم ٩ طرق يمكنك عن طريقها تقليل إستهلاكك لبيانات الانترنت لهاتفك الاندرويد :

١)حيلة تقليل الاستهلاك عن طريق تقييد البيانات و ذلك يتم من خلال منع التطبيقات الإضافية من إستخدام الانترنت لهاتفك ، و يتم ذلك من خلال خيار الشبكات الموجود في إعدادات الهاتف ، و بعدها قم بإختيار استخدام البيانات كما هو موضح بالصورة الأولى ، ثم إختيار تقييد بيانات الخلفية كما هو موجود في الصورة الموجودة في الفقرة التالية لهذا الشرح .

٢)منع التحديث التلقائي الذي تقوم به بعد التطبيقات لتحميل عدد كبير من ملفاتها في تحديثات ستجد أن غالبيتها لن يفيدك و سيستهلك بيانات الانترنت لك مع الوقت .

٣)إستخدام النسخ الخفيفة من بعض التطبيقات التي تستهلك منك الكثير من بيانات الانترنت و منها فيس بوك لايت و ماسنجر لايت و تويتر لايت و متصفحات اوبرا ميني و ما شابه .

٤)تجنب الألعاب التي تطلب منك إستخدام الانترنت و إستخدام التطبيقات و الألعاب التي لا تشترط وجود انترنت حتى تعمل على هاتفك .

٥)اللجوء لحيلة ضغط البيانات التي تقلل من حجم صفحات الويب بنسبة ٣٠٪ ، و بالتالي فإنها تستهلك بيانات انترنت أقل .

٦)إستخدام متصفحات انترنت تمكنك من تقليل إستخدامك لبياناتك مثل متصفح يو سي و يو سي ميني و متصفح اوبرا ميني و غيرهم .

٧)وضع حد لإستخدام بيانات هاتفك ، و ذلك عن طريق اللجوء لتعيين حد البيانات كما هو موضح بالصورة التالية من اختيار الشبكات في قائمة إعداداتك ثم إستخدام البيانات ، و منها قم بتفعيل خيار تعيين حد لبيانات الهاتف كما هو موضح في فقرة الصور المرفقة التالية .

٨)تجنب تحميل الصور و الفيديوهات أو مشاهدتها لما تستهلكه من عدد كبير من البيانات يتسبب في إهدارها .

٩) إستخدام أحد البرامج المتخصصة في عملية تقليل البيانات و ذلك لتتجنب القيام بكل تلك الخطوات ، و سوف نقم بذكر عدد من أفضل البرامج التي يمكنك إستخدامها في النقاط التالية .

توضيح لباقي الخطوات السابقة لتقليل إستخدامك لبيانات الهاتف : 

١)طريقة تقييد البيانات : 

* كما شرحنا في الفقرة السابقة فإنك تحتاج للدخول لإعدادات و منها إختيار الشبكات ثم إختيار إستخدام البيانات .

* بعد ذلك يحب أن تختار تقييد بيانات الخلفية .

٢)طريقة تعيين حد لبيانات الهاتف : 

* من نفس قائمة شبكات في إعداداتك قم بإختيار إستخدام البيانات ، و منها فعل خيار تعيين حد لبيانات الهاتف كما هو مبين التالية .

٣)توقيف التحديث التلقائي للتطبيقات :

* من خلال حسابك على متجر جوجل بلاي ، قم بفتح القائمة الجانبية و اختر منها إعدادات كما هو موضح بالصورة .

* بعد ذلك و من خلال تلك القائمة قم بإختيار تحديث التطبيقات تلقائياً .

* بعد ذلك أمامك خيارين ، و هي أما تفعل تحديث التطبيقات فقط على شبكات واي فاي ، أو أن تختار عدم تحديث التطببقات تلقائياً كما هو موضح بالصورة .

إستخدام جوجل كروم في تقليل إستخدام بياناتك بالصور :

يمكنك من خلال متصفح جوجل كروم أن تقوم بضبطه حتى يمكنك من ضغط البيانات الخاصة للمواقع و الصفحات التي تقم بتصفحها لنسبة ٣٠٪ و ذلك من خلال الخطوات التالية :

١)من خلال إعدادات المتصفح قم بإختيار توفير البيانات او data save .

٢)ستجد أن الإختيار غير مفعل كما هو موضح بالصورة التالية قم بتفعيله .

٣)بعد تشغيله ستجد أن المتصفح بدأ يعمل على تقليل إستخدام بياناتك بشكل فعال كما هو موجود بالصورة المرفقة .

أفضل برامج تمكنك من تقليل إستهلاك البيانات على هاتفك الاندرويد : 

إذا كنت لا ترغب في أن تقم بتطبيق النصائح الثمانية المذكورة مسبقاً و ترغب في إستخدام تطبيق تثبته على هاتفك ليتم لك تلك المهمة من نفسه ، فسنوضح لك أسماء أفضل تطبيقين يمكنك الإختيار بينهما لإتمام تلك المهمة و تستطع توفير بيانات هاتفك دون حدوث أي مشكلة .

١)تطبيق اوبرا ماكس Opera Max :

يمكنك أن تعتبر تطبيق اوبرا ماكس هو الخيار الأمثل حتى يمكنك من خلاله تقليل إستخدام بياناتك و ذلك عن طريق تقليلها في المواقع التي تسحب من بياناتك بأكثر نسبة مثل موقع مشاهدة الفيديوهات يوتيوب و تطبيق ساوند كلاود و غيرهم من مواقع المحتوى المرئي و المسموع .

و تعتبر أفضل مميزات اوبرا ماكس أنه يمكنك من الحفاظ على درجة خصوصيتك و أمانك ، و إتاحة الحرية الكاملة لك في إدارة تطبيقاتك و التحكم في بياناتك بشكل سهل و سريع .

لتحميل برنامج اوبرا ماكس اضغط هنا .


٢)تطبيق اونافو كاونت Onavo Count :

لا ينافس تطبيق اوبرا ماكس غير تطبيق اونافو كاونت ، الذي يعتبر واحداً من أفضل الخيارات للهواتف قديمة الإصدار التي يقل إصدار الأندرويد الخاص بها عن 4.0 ، و يقدم لك التطبيق معلومات شاملة عن البرامج التي تستهلك بيانات الانترنت لديك بصورة مفصلة حتى تتمكن من التعامل معها بشكل صحيح ، إلى جانب إمكانية توفيره لعدد من الإختصارات و الأدوات التي ستعينك في إتمام عملية تقليل بيانات الهاتف بسهولة ، و يأتي ذلك ضمن أفضل مميزاته إلى جانب كون التطبيق مجاني و صغير الحجم لن يستنزف مساحة هاتفك و ذاكرة تخزينك الداخلية .

لتحميل تطبيق اونافو كاونت اضغط على الرابط التالي .


نسخ تطبيقات خفيفة من تطبيقات التواصل الإجتماعي :

لتتمكن من توفير بيانات هاتفك أيضاً يجب أن تستبدل النسخ العادية لتطبيقات التواصل الإجتماعي بالنسخ الخفيفة منها ، و هي موضوعات سبق أن أفردنا مواضيع لأغلبها مثل :

١)فيس بوك لايت .

٢)فيس بوك ماسنجر لايت .

٣)تويتر لايت .

٤)اوبرا ميني .

٥)ابتويد لايت .

٦)متصفح يو سي لايت .

طريقة تقليل استهلاك الانترنت على اندرويد 4 او اكثر

مستخدمين الهواتف القديمة قد يعانون من عدم تحديث نظام الأندرويد لهاتفهم مره أخرى بسبب توقف دعم الشركة لهذا الهاتف و انظمة الأندرويد الجديدة اصبحت بها مميزات اكثر و تتيح لك التحكم الكامل فى هاتفك عكس الأنظمة القديمة لذلك سأعرض عليكم طريقة سهلة و بسيطة لتقليل استهلاك الأنترنت على الموبايل تابع الخطوات التالية

طريقة تقليل إستهلاك الانترنت للموبايل

اولا قم بالدخول إلى الاعدادات او Settings ثم بعد ذلك الي Data Usage او استخدام البيانات و الأن ستلاحظ ظهور عده خصائص قم بتفعيل الخيار Set mobile data limit وهذا الخيار يساعدك على وضع حد اعلى لاستهلاك الانترنت و الأن قم بتعديل الخط البرتقالي الظاهر امامك عند الحد الذي تريد فصل الداتا عنه ووظيفة هذا الخط انه فى حاله وصولك للمساحه الذى قمت بتحديدها يعطى لك تنبيه اذا تجاوزت هذا الاستهلالك و الأن نصل إلى الأختيار الأهم و هو حجب الداتا فن بعض التطبيقات او التطبيقات التى تقوم بأستخدام الداتا فى الخلفية ستلاحظ ظهور خيار امامك يسمى Restrict background data او تقييد البيانات فى الخلفيه ستقوم بتفعيل هذا الخيار لتجنب سحب اى داتا من هاتفك فى حالة وضع الخمول او فى الخلفيه دون علمك

و تعتبر هذه الخطوات هى مهمة جدا للمستخديم الذين ينفذ رصيدهم دائما بسبب الأنترنت دون علمهم و فخاصية هذه المميزات ان تقوم بتعطيل البيانات فى الأوقات التى لا تحتاجها فيه او حجب بعض من التطبيقات لعدم استخدام الداتا دون علمك و هذه الخطوات سوف تفيدك كثيرا و متاحه هذه الخطوات على اندرويد 4 او اكثر و تعمل بدون استخدام روت او الحاجة إلى روت و هذا لأنها مميزات مدمجة مع نظام الأندرويد الموجود على هاتفك .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ )) ‏

الان يمكنك اضافة اي مقطع فيديو الى التعليقات وايضا اضافة الصور فقط ضع رابط الصور او مقطع الفيديو في التعليقات

آرائكم تسعدنا، لمتابعة التعليق حتى نرد عليك فقط ضع إشارة على إعلامي

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة

تم اكتشاف مانع الأعلانات

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول لمدونة أردرويد أو يمكنك أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

مدونة أردرويد تعتمد فقط على الأعلانات كمصدر لدخلها و هى لا تحتوى على اعلانات منبثقة او مزعجة لذلك نرجو منك تفهم الأمر بدون أنزعاج وشكرا لك :)

×