مجموعه من التطبيقات يجب تجنبها إذا أردت أن تحافظ على بطارية هاتفك

مجموعه من التطبيقات يجب تجنبها إذا أردت أن تحافظ على بطارية هاتفك

    مجموعه من التطبيقات يجب تجنبها إذا أردت أن تحافظ على بطارية هاتفك


    بسم الله الرحمن الرحيم

    مين مننا مش بيتضايق لما بيشوف البطارية بتاعته منخفضة ؟ على شاشة هاتفه الذكي ؟؟ ، هذه العبارة كفيلة بإسراعنا لأقرب شاحن علشان تشحن موبايلك قبل نفاذ البطارية، ولكن هناك في بعض الأحيان التي تنفذ فيها البطارية حتى
    مع الاستخدام العادي للهاتف وتضطر لشحن الهاتف مرتين أو ثلاثة مرات يومياً وهو ما يجعلك في حالة قلق
    من نفاذ البطارية في وقت تكون فيه بحاجة ضرورية للهاتف الخاص بك ، ان شاء الله فى هذا الموضوع مش هشرح ليكم تطبيقات بتحافظ على البطارية لا بالعكس هشرح ليك التطبيقات اللى بتستهلك جزء كبير جدا من البطارية في أجهزة الأندرويد خصوصاً ولذلك يفضل عدم استخدام هذه التطبيقات لفترة طويلة أو استخدام بديل عنها لو موجود .

     هتكلم ان شاء الله عن 6 تطبيقات أساسية  يعنى ايه اساسية يعنى موجودين فى اى موبايل اى موبايل مع اى مخلوق هتلاقى عليه التطبيقات دى و بيستخدمهم و البرامج دى بتستهلك البطارية بشكل مبالغ فيه ومعظمها هي من تطبيقات التواصل الاجتماعي المشهورة والمعروفة لجميعنا.
    ----------------------
    1- اول تطبيق هتكلم عليه هو Facebook 
     ليس غريباً أبداً أن يتصدر تطبيق الفيسبوك هذه القائمة فهو التطبيق الأشهر في مجال تطبيقات التواصل الاجتماعي ويكاد أنه لا يوجد هاتف ذكي ولا يحتوي على نسخة من التطبيق ولكنه أيضاً هو التطبيق الأشهر الذي سيجعلك تشحن هاتفك أكثر من مرة يومياً بسبب التهامه للبطارية بشكل كبير جداً حتى لو كان مغلقاً ، حذف التطبيق هو واحد من الحلول المقترحة والبديل متوفر من شركة فيسبوك نفسها عن طريق تطبيق Facebook Lite الذي يعمل بنفس كفاءة التطبيق الأساسي وهو خفيف جداً مع وجود العديد من التطبيقات الأخرى البديلة مثل Fast و Klyph for Facebook.
    ------------------
    2-  تطبيق Twitter 
     ينطبق عليه ما ذكرناه عن تطبيق فيسبوك وذلك بسبب عمله في خلفية الهاتف رغم إغلاقه ، الحل المقترح أيضاً هو الحذف واستخدام تطبيقات بديلة وهي متوفرة وكثيرة مثل Tinfoil for Twitter فهو مناسب جداً من ناحية البطارية
    كما أنك ستلاحظ الفرق بعد حذف التطبيق الرسمي من ناحية أداء البطارية.
    -------------------
    3- تطبيق WhatsApp 


     واحد من أشهر تطبيقات الدردشة المعروفة وهو تابع لشركة الفيسبوك أيضاً وبسبب خاصية التحقق من وجود رسائل جديدة والعمل في الخلفية يقوم التطبيق باستنزاف البطارية بشكل كبير، لذلك لو كنت حريض على بطارية هاتفك فيجب عليك الاستغناء عن هذا التطبيق واستخدام أحد التطبيقات المعروفة التي تقوم بنفس مهمته وعلى
     رأسها تطبيق 
    Telegram أما بالنسبة للغير القادرين على الاستغناء عن التطبيق هناك حل لا يساعد كثيراً في حل المشكلة ولكنه يقلل من الاستهلاك ألا وهو أن تقوم بعمل إيقاف إجباري للتطبيق وذلك من خلال مدير التطبيقات في إعدادات الهاتف إلى حين حاجتك له.
    ------------------
    4-  تطبيق Skype  


    هو التطبيق الذي يستهلك أكثر من 30% البطارية بشكل يومي لأنه أيضاً يعمل في الخلفية كما أنه يستهلك الكثير من الطاقة خصوصاً عند مكالمات الفيديو ولكن بكل أسف لا يوجد بديل لهذا التطبيق بنفس الكفاءة في حال كنت بحاجة له أما إذا لم تكن بحاجة له فسارع بحذفه وتمتع بعمر بطارية أطول بكل تأكيد.
    ---------------------
    5- تطبيق Snapchat


     نفس الكلام ينطبق على تطبيق سناب شات فهو أيضاً يستهلك نصيب كبير من موارد الهاتف من ناحية البطارية وكذلك الرام، وكما أنه لا يتوافر على بديل مشابه لوظيفته على الرغم من وجود تطبيق Instagram الذي نسخ العديد من خصائصه.
    ----------------------
    6-  تطبيق Google Maps 

     
    التطبيق الوحيد في هذه القائمة الذي لا ينتمي إلى فئة تطبيقات التواصل الاجتماعي وهو من التطبيقات الافتراضية في أي هاتف يعمل بنظام أندرويد ولكنه من أكثر التطبيقات المستهلكة للبطارية بسبب خاصية الـ GPS التي تستمر في العمل حتى في حال كان التطبيق مغلقاً، الحل يكمن في تعطيل التطبيق لأنه من التطبيقات الأساسية التي لا يمكن حذفها إلا بتواجد روت على هاتفك.

    مدونة أردرويد
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع مدونة أردرويد .

    ردد معي : ربنا اغفر لى و لوالدى و للمؤمنين يوم يقوم الحساب

    مشاهدة التعليقات

    إرسال تعليق

    تم اكتشاف مانع الأعلانات

    من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الأعلانات أدبلوك AdBlock من المتصفح للدخول لمدونة أردرويد أو يمكنك أستخدم متصفح أخر وشكرا لك :)

    مدونة أردرويد تعتمد فقط على الأعلانات كمصدر لدخلها و هى لا تحتوى على اعلانات منبثقة او مزعجة لذلك نرجو منك تفهم الأمر بدون أنزعاج وشكرا لك :)

    ×